أتت شهرة استوديوهات CD Projekt RED بفضل سلسلة ذا ويشتر الشهيرة، لاسيما الجزء الثالث الذي أصبح مؤخرًا أكثر الألعاب تتويجًا بلقب “أفضل لعبة” في التاريخ.
ومع ذلك، ومنذ ما يقرُب من أربعة سنوات، أعلن الاستوديو البولندي عن لعبة Cyberpunk 2077 المستوحاة من أعمال “مايك بوندسميث” والتي ستندرج تحت مظلة ألعاب الأكشن وتبادل الأدوار مع إمكانيات تخصيص كاملة للشخصيات، وقصة غير خطيَّة، وشخصيات متعددة بإمكانك اختيار أي منها متى شئت.
ولذا، عُقِدت مقابلة مع “مارسين لوينسكي” الرئيس التنفيذي للاستوديو، يتحدث فيها عن اللعبة بشكل أعمق:
قمنا بالعديد من المناقشات في الفترة السابقة، لكني أعتقد أن في جعبتنا ما يكفي للوقت الحالي، ما نقوم به يتطلب التزام 100% لكن بالنسبة لنا، يحتاج التزام 200% ، فنحن لا نشتري أو نمتلك سلاسل أصلية من أجل امتلاكها أو شرائها فحسب، اختيارنا لـ Cyberpunk كان نابعًا من قلوبنا، وبعد أن تسنت لنا الفرصة لأخذ حقوقها، أظن أنه يجب أن نتوقف هنا لفترة، فنحن ملتزمون، وسنأخذ في تطويرها وقتًا طويلًا لأنها تحتاج ذلك، لأننا نريد أن نجعلها ضخمة.
ويُضيف “لوينسكي” في حديثه مؤكدًا أهمية التركيز على مشروع واحد للخروج بالنتيجة المرجوَّة، قائلًأ:
إن استثمرنا في شيء ما، وأنا أتحدث عن استثمار الوقت لدينا، يتوجب علينا التركيز فيه، لأننا لا يمكننا إتمام الأمور بشكلٍ صحيح إن كنا نقوم بتطوير عملين آخرين -مثلًا- في نفس الوقت، فهذا ليس ممكنًا بالنسبة لنا بغض النظر عن عدد المطورين لدينا، الأمر عقلاني، كما تفعل RockStar تقريبًا، فلماذا لا تطلق تلك الشركة الأمريكية العملاقة ألعابًا كل عام مع أن لديها القدرة على القيام بذلك؟ بالتأكيد هناك سبب.
وبالتأكيد هناك نماذج على الجانب الآخر، فلديك نموذج FIFA أو Call Of Duty أو Assassin’s Creed ، لكن لا أعتقد أن هذا النموذج يناسبنا.
يُشار إلى أنه من المتوقع أن يكشف الاستوديو البولندي المزيد من التفاصيل عن Cyberpunk 2077 في معرض E3 المُقبل.