كعادة روكستار في ألعابها فإن لعبة GTA San Andreas كانت مليئة بالتلميحات والأسرار أو الـ easter eggs وبعضها حقق شهرة كبيرة وانتشر بين أوساط اللاعبين.
يمكننا تخصيص مقال كامل للحديث فقط عن التلميحات أو الأسرار في GTA San Andreas. ومع ذلك، نطرح اليوم هذا الموضوع لأن Obbe Vermeij، مطور Rockstar السابق، قد أوضح السبب وراء إحدى أكثر الأشياء الغريبة المميزة باللعبة. هل تتذكر كيف يمكنك تغيير حجم القمر إذا أطلقت عليه النار بقناص داخل اللعبة؟
حسنًا، يبدو بأن لهذا الأمر سر وسبب لوجوده، كما نقل موقع Kotaku، والذي تمكن من استعادة هذه المعلومات على الرغم من قرار Vermeij بحذف العديد من التفاصيل من مدونته لتجنب المشاكل مع Rockstar، وضع هذا اللغز أو السر حدًا للمناقشة بين المطورين، حيث يشرح فيرميج في منشوره:
“لقد أعطاني الفنانون نسيجًا للقمر [لـ GTA III ]. لقد وضعت القمر في السماء، وتأكدت من أنه مرئي في الليل وكان حجمه معقولا”.
“بعد أيام قليلة، طلب مني 4 فنانين تغيير حجم القمر”. “اتضح أنهم لم يتمكنوا من تحديد حجم القمر. أراد اثنان منهم أن يكون أصغر حجمًا حتى يكون أكثر واقعية. وأراد الاثنان الآخران أن يكون أكبر حتى يكون أكثر سينمائية. واستمر هذا لمدة بينما اقترحت تغيير حجم القمر في اللعبة، وبهذه الطريقة يمكن أن يستغرقوا بعض الوقت لاتخاذ القرار وإخباري باستنتاجهم، وبما أنني كنت أعمل على القناص، فقد قمت بذلك بحيث يتغير القمر “بين 3 أحجام (صغير، متوسط، كبير) إذا أطلق عليه اللاعب الرصاص من قناصته. لم يعود الفنانون أبدًا، لذلك تركتها هكذا. لا تزال موجودة في سان أندرياس”.
كما كشف Vermeij بأنه لم يكن لدى Rockstar أي ثقة في GTA San Andreas، حيث قال بأنه لم يكن لدى الاستوديو أي ثقة في سان أندرياس، حتى أنهم أطلقوا عليها اسم “الكارثة” قبل إصدارها. ليتبين بعد إطلاقها بأنها واحدة من أكثر العناوين التي نالت استحسانًا في السلسلة.